Skip to content
جراحة الاوعية الدموية

جراحة الاوعية الدموية

يضم  قسم جراحة الأوعية الدموية. فريقنا متخصص من الأطباء والجراحين لتقديم أفضل رعاية صحية لمرضى الأوعية الدموية، بما في ذلك تشخيص وعلاج الأمراض المرتبطة بالشرايين والأوردة والأوعية الدموية. باستخدام التقنيات الجراحية لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات، مثل تضيق الشرايين وانسدادها، وتوسع الأوعية الدموية، وتشكل الأورام الدموية، وتجاويف الدم الوريدي، والأورام الوعائية اللمفية، والجلطات الدموية، والأورام الصلبة التي تؤثر على الأوعية الدموية.

يتمتع فريق جراحة الأوعية الدموية في مستشفى الحياة الوطني بالخبرة والتدريب اللازم لتقديم خدمات عالية الجودة. نحن نستخدم أحدث المعدات الطبية والتقنيات الجراحية لتشخيص وعلاج أمراض الأوعية الدموية. كما نلتزم بمعايير الجودة العالية ونتبع التطورات الطبية الحديثة لتحقيق أفضل النتائج للمرضى.

الخدمات

مرض الشريان المحيطي (PAD)، تمدد الأوعية الدموية، مرض الشريان السباتي، منفذ غسيل الكلى، الأمراض الوريدية
جراء عمليات الدوالي بالليزر
القدم السكرية
أمراض الشريان الأبهر في البطن والصدر
القصور الوريدي
التهابات الوريد
تركيب قسطرات الأوردة والشرايين
معالجة انسدادات المجاري الدموية لدى مرضى السكري
حالات القطع الشريانية الناتجة عن الحوادث والإصابات
معالجة الانتفاخات والتورمات الناتجة عن خلل الأوردة
تخثرات الأوردة والجلطات في الساقين
نقص مرور الدم في الشرايين الذي يؤدي إلى آلام في الساقين عند المشي
الحالات التي تحتاج إلى الوصلات الوعائية لإجراء الغسيل الدموي للمصابين بالفشل الكلوي

العلاج

أمراض تمدد الأوعية الدموية: تشمل هذه الأمراض توسع أو اتساع الأوعية الدموية، وهي عادة مرتبطة بضعف جدران الأوعية الدموية. يمكن أن يكون تمدد الأوعية الدموية موجودًا في أي جزء من الجسم، مثل الشرايين الرئوية أو الشرايين البطنية. ومن أمثلة أمراض تمدد الأوعية الدموية تتضمن توسع ا لأبهر (Aneurysm) وفروق الضغط الشرياني (Arterial Dissection).
أمراض انسداد الشرايين المحيطية: تشمل هذه الأمراض انسداد الشرايين التي تعمل على توصيل الدم إلى الأطراف مثل الساقين والأذرع. يحدث ذلك بسبب تراكم الرواسب الدهنية والتخثرات داخل الشرايين، مما يعوق تدفق الدم ويسبب أعراض مثل الألم والضعف والتنميل في المناطق المصابة.
أمراض انسداد الأوعية الدموية الدماغية: تشمل هذه الأمراض انسداد الشرايين التي تمد الدم إلى الدماغ. يمكن أن يكون الانسداد جزئيًا أو كاملاً ويمكن أن يسبب نوبات سكتات دماغية تؤثر على وظائف الدماغ وقد تكون خطيرة.
أمراض انسداد الشريان الحشوي: يحدث انسداد الشريان الحشوي عندما يتراكم الترسب الدهني داخل الشريان الحشوي الذي يغذي عضلة القلب. قد يؤدي هذا الانسداد إلى نقص في تدفق الدم والأكسجين إلى عضلة القلب، مما يسبب أعراض مثل الألم في الصدر (ذبحة صدرية) وضيق التنفس.
الأمراض الوريدية: تشمل هذه الأمراض الاضطرابات في الأوردة، مثل تجاويف الدم الوريدية والدوالي. تحدث تجاويف الدم الوريدية عندما يكون هناك انتفاخ وتوسع في الأوردة نتيجة لضعف في صمامات الأوردة، بينما تحدث الدوالي عندما تتمدد الأوردة

أطباء في جراحة الاوعية الدموية

أخصائي أول الأوعية الدموية
مستشفى الحياة الوطني - جازان
جراحة الاوعية الدموية
استشاري جراحة اوعية دموية وقسطرة تداخلية
مستشفى الحياة الوطني - جازان
جراحة الاوعية الدموية
أخصائي أول جراحة الأوعية الدموية
مستشفى الحياة الوطني - الرياض
جراحة الاوعية الدموية
أخصائي جراحة الأوعية الدموية
مستشفى الحياة الوطني - خميس مشيط
جراحة الاوعية الدموية
اخصائي اول أوعية دموية
مستشفى الحياة الوطني - المدينة المنورة
جراحة الاوعية الدموية
نائب اول جراحة الأوعية الدموية
مستشفى الحياة الوطني - خميس مشيط
جراحة الاوعية الدموية

المزيد من الأقسام