توفر مجموعة مستشفيات الحياة الوطني (الرياض – عسير – جازان القصيم) المراكز التدريبة المرخصة، لتقديم الدورات المتكاملة في الإنعاش القلبي و الإسعافات الأولية ، لمقدمي الرعاية الصحية في مستشفيات القطاع الخاص والحكومي في المدن التي تتوافر فيها مستشفيات المجموعة ، وذلك تحت رعاية جمعية القلب الأمريكية، والبرنامج السعودي لإنعاش حديثي الولادة (SNRP).

وتقدم تلك المركز التدريبية الدورات لمقدمي الرعاية الصحية في أساسيات الإنعاش القلبي (للمبتدئين /أو للتجديد)، والإسناد المتقدم لإنعاش القلب وإسناد الحياة للأطفال، وإسناد الحياة لحديثي الولادة.

وتعزز هذه الدورات مهارات مقدمي الرعاية الصحية في علاج المصاب بتوقف القلب المفاجئ وإنعاش حديثي الولادة والتخدير الإجرائي،

كما توفر تلك المراكز التدريبية دورات للأسر والأصدقاء على سرعة الاستجابة للعديد من حالات الطوارئ التي تهدد الحياة، والتنفس الصناعي المناسب والتدخل السريع باستخدام مزيل الرجفان الخارجي الآلي (AED).

 

لم يقدم برنامج دورات الإنعاش القلبي؟

إلى كل شخص يقع مكان عمله او سكنه أو المكان الذي قد تقع به الحادثة بعيدا عن مراكز العناية الطبية، ووصول سيارة الإسعاف يتطلب وقت، وموضع تساؤل فيجب عليه أن يبدا مباشرة بتعلم مهارات الاسعافات الاولية

 


الالتحاق بالدورات التدريبية

يتم التسجيل في الدورات التدريبية القطاعات الصحية العامة والخاصة والعاملين بالشركات. وللراغبين في الالتحاق تعبئة الحقول التالية :