أحدث الأجهزة التشخيصية و العلاج | نخبة من أمهر الأطباء بمختلف التخصصات | وحدات طبية متخصصة | العلاج الطبيعي - النساء والتوليد - جراحات المخ والأعصاب - الأمراض الصدرية

التفاصيل

مستشفى الحياه الوطني بالرياض يستقبل طفل تعرض لكسر في الفقرات العنقية

استقبل مستشفى الحياه الوطني بالرياض  طفل يبلغ من العمر ست سنوات محولا من وزاره الصحه  وبعد اجراء الاشعه المقطعيه تبين وجود كسر في الفقرات العنقيه الرابعه والخامسه و التي تسببت في الضغط على الحبل الشوكي مما اضطر الفريق الطبي المختص بالحياه الوطني ادخاله لغرفه العمليات الجراحيه .
واوضح الدكتور بهاء جابر استشاري جراحه المخ والاعصاب في مستشفى الحياه الوطني بالرياض ان مثل هذه الحالات تعتبر من العمليات الجراحيه  المعقده حيث خضع الطفل لعدد من الفحوصات والاشعه للتأكد من موضع الاصابه حيث تم تشكيل فريق طبي مختص لمثل هذه الحالات .
وقال الدكتور جابر انه تم استبدال الفقرات التي تعرضت لكسر كامل بفقره عظميه صناعيه مدعومه بشريحه معدنيه وبراغي لتثبيت الفقرات مع بعضها البعض .
واضاف الدكتور جابر ان مثل هذه الحالات  تستدعي التدخل الجراحي العاجل لتلافي اصابه الطفل بالشلل او الوفاه لاسمح الله . فقد تم تحويل المريض الي قسم العلاج الطبيعي وذلك لبدء البرنامج الخاص لمثل هذه الحالات الصعبه تحت اشراف نخبه من المختصين في التأهيل الطبي حيث ابدى الطفل تجاوب سريع للعلاج والبدء في اولى خطوات المشي.