الجوائز والشهادات - مستشفيات الحياة الوطني| الرياض- عسير- جازان- القصيم
أحدث الأجهزة التشخيصية و العلاج | نخبة من أمهر الأطباء بمختلف التخصصات | وحدات طبية متخصصة | العلاج الطبيعي - النساء والتوليد - جراحات المخ والأعصاب - الأمراض الصدرية

الجوائز والشهادات

اعتماد اللجنة الدولية  المشتركة (JCIA)  لتقييم المستشفيات

بعد مرحلة مراجعة وتدقيق دقيقة وصارمة على مدى أسبوعين ، نجح مستشفى الحياة الوطني بالرياض  في الحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لتقييم المستشفيات، والتي صادقت على جودة خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المستشفى. وتم منح مستشفى الحياة الوطني بالرياض الاعتماد من قبل اللجنة الدولية المشتركة لتقييم المستشفيات والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا، تقديرا لما تقدمه المستشفى من معايير جودة وسلامة في رعاية المرضى.

ويُعتبر اعتماد اللجنة الدولية المشتركة بمثابة المعيار الذهبي للمستشفيات التي تحافظ على معايير عالية من الرعاية الصحية وسلامة المرضى. وتركز معايير اللجنة الدولية المشتركة لتقييم المستشفيات على المجالات التي تؤثر مباشرة على رعاية المرضى، وتشمل الحصول على الرعاية، وتقييم المرضى، ومكافحة العدوى، وحقوق وتوعية المرضى والأسرة. كما تتناول المعايير إدارة المرافق والسلامة، ومؤهلات الموظفين، وتحسين الجودة، والقيادة التنظيمية، وإدارة المعلومات.

وقالت الأستاذة / نانسي عطعوط ( مساعد المدير العام للجودة والسلامة ) : “نحن في غاية الفخر والاعتزاز بتحقيق هذا الهدف التنافسي والذي يؤكد التزامنا المتواصل بتقديم خدمات الرعاية الصحية وفقا لأرقى معايير الجودة والسلامة. ومن المتوقع أن يُساعد اعتماد اللجنة الدولية المشتركة في تعزيز ثقة المجتمع بجودة وسلامة ما نقدمه من خدمات الرعاية الصحية والعلاج، كما تُساعد في تنظيم وتعزيز جهود سلامة المرضى”.

واللجنة الدولية المشتركة هي قسم من موارد اللجان المشتركة، التابعة للجنة المشتركة لاعتماد المنظمات الصحية، المنظمة المستقلة غير الحكومية وغير الهادفة للربح، والهادفة إلى تحسين جودة الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مستشفى الحياة الوطني بالرياض  يحصل على اعتماد اللجنة الدولية  المشتركة (JCIA)   لتقييم المستشفيات