التعليم الطبي المستمر

هدف وحدة التعليم الطبي المستمر إلى تحسين معارف ومهارات وكفاءات مقدمي الرعاية الصحية من خلال تقديم البرامج التعليمية المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حيث تشمل الندوات وورش العمل والتدريب أثناء العمل لذا يعتبر التعليم الطبي المستمر مدى الحياة مطلب أساسي لتطوير الحياة المهنية لأطباء الرعاية الصحية والمحافظة على الكفاءة اللازمة لممارسة المهنة والاستمرار في تطوير المعرفة العلمية والعملية مما يعزز قدراتهم ويلبي احتياجات المرضى ويستجيب للأولويات الصحية في الوطن.

وبناءً على ما تقدم مجموعة مستشفيات الحياة الوطني برنامج التعليم الطبي المستمر والذي يهدف إلى تحسين حياة الناس جميعاً مواطنين ومقيمين في المملكة العربية السعودية، لتطوير المعرفة والمهارات وتغيير السلوكيات للأطباء وتمكينهم من تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية.

 

الرؤية

تطوير التعليم المهني المستمر مدى الحياة والمحافظة على كفاءة أطباء لتقديم خدمات ذات جودة عالية.

الهدف

تأسيس العملية التعليمية المستمرة للأطباء والتشجيع على التعليم الطبي المستمر مدى الحياة عبر تجديد المعرفة والمهارات لدى الأطباء

الأهداف الاستراتيجية

  • العمل على تعزيز قدرات الأطباء لتقديم رعاية متميزة للمرضى تحافظ على صحتهم وتمنع المرض مما ينعكس ايجاباً على صحة المرضى والناس.
  • أن يعمل برنامج التعليم الطبي المستمر كمصدر مركزي لتعليم أطباء لتطوير أنشطة تعليمية على شالمجموعة والمنطقة الصحية والوطن.
  • تخطيط وتنفيذ وتقييم نظام التعليم الطبي المستمر للأطباء للمساهمة في تطوير وتحسين وتنفيذ نظام معيار الاعتماد
  • عمل بحوث مستمرة لتحديد الاحتياجات التعليمية المستمرة للأطباء

هذا وستطبق العملية التعليمية من خلال عدة طرق تتمثل في الندوات العلمية وورش العمل والدورات القصيرة حسب الاحتياجات والأهداف.